توقيع إتفاق المساعدة الدينية في السجون لعام 2013

توقيع إتفاق الرعاية الدينية في السجون لعام 2013

مدريد ، 18 / 04 / 2013 – إسلاميديا
وقع رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا / هيئة المفوضية الإسلامية ، رياج ططري على إتفاق التعاون بين الدولة الإسبانية و هئية المفوضية الإسلامية ، و الذي يقضي بالدعم المادي لمشروع الرعاية الدينية في السجون التابعة للدولة للعام الجاري 2013.

مدريد ، 18 / 04 / 2013  – إسلاميديا

وقع رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا / هيئة المفوضية الإسلامية ، رياج ططري على إتفاق التعاون بين الدولة الإسبانية و هئية المفوضية الإسلامية ، و الذي يقضي بالدعم المادي لمشروع الرعاية الدينية في السجون التابعة للدولة للعام  الجاري 2013.

 

ويأتي هذا الإتفاق بعد الجهود المبذولة من طرف هئية المفوضية الإسلامية ، وطبقا للقانون 26/1992 ، الصادر يوم العاشر من شهر نوفمبر ، والذي ينص على حق السجناء في تلقي رعاية دينية يقوم عليها أئمة أو مختصون في هذا المجال .

 

وينص البند التاسع لإتفاق التعاون الموقع بين هيئة المفوضية الإسلامية و الدولة الإسبانية لعام 1992 ، و الذي ينص على ضمان حق الرعاية الدينية للسجناء المسلمين من قبل الأئمة و المختصين في هذا المجال .

 

وقد تم تطبيق الإتفاق بهذا الشأن  بعد صدور المرسوم الملكي 710/2006 القاضي بتطوير إتفاق التعاون بين الدولة و الهئية الإسلامية في مجال المساعدة الدينية في السجون .

 

 وتنص الفقرة من البند التاسع لإتفاق 1992 على أن التكاليف الخاصة و المتعلقة برعاية السجناء يتم التوافق عليها بين ممثلي هيئة المفوضية الإسلامية و إدارة مراكز السجون .

 

.