صلاة العيد في سبته ( اوروبا اكسبرس )

أضاحي مدينة سبته تصل إلى 5000 رأس

سبته ، 16 أكتوبر 2013 – إسلاميديا
إحتفلت مدينة سبته الأربعاء الماضي ، 16 إكتوبر بعيد الأضحى المبارك ، والتي يبلغ سكانها المسلمون ما يقارب من 20 ألف مسلم ، يشكلون نصف عدد سكان المدينة ،وقد وصل عدد الأضاحي الى 5000 من رؤوس المواشي .
و قد إحتفل أهالي سبته بعيد الأضحي يوم الأربعاء موافقين بذلك دولة المغرب مع أن باقي المناطق الإسبانية قد إحتفلت يوم الثلاثاء ..

سبته ، 16 أكتوبر 2013 – إسلاميديا

إحتفلت مدينة سبته الأربعاء الماضي ، 16 إكتوبر بعيد الأضحى المبارك ، والتي يبلغ سكانها المسلمون  ما يقارب من 20 ألف مسلم ، يشكلون نصف عدد سكان المدينة ،وقد وصل عدد الأضاحي الى 5000 من رؤوس  المواشي ، جلها من الأكباش تم ذبحها في خيام متفرقة بأحياء المدينة المختلفة و التي قامت السلطة المحلية بنصبها.

و قد إحتفل أهالي سبته بعيد الأضحي يوم الأربعاء موافقين بذلك دولة المغرب مع أن باقي المناطق الإسبانية قد إحتفلت يوم الثلاثاء ، و يعود هذا لموقع سبته الجغرافي ، و الروابط الأسرية و الإجتماعية التي تربط سبته بالمدن المغربية المجاورة .

و أكد إتحاد الجمعيات الإسلامية بمدينة سبته أن عدد المصلين في صلاة العيد ، التي أقيمت بضواحي المدينة في العراء قد بلغ 3500 مصلي .

وفي تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية ، دعا رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية العربي متعيش إلى الإحتفال بعيد الأضحى في أجواء عامرة بالسلام و الوئام و الإحترام ، كما دعا إمام الصلاة في خطبة العيد بإعطاء صورة طيبة عن التعايش  بين أهل المدينة من مسلمين و مسيحيين ، كما أكد على ضرورة الحفاظ على اواصر المودة بين أفراد الإسرة الواحدة و الحفاظ على حقوق الأم و الزوجة و الإبن .