إفتتاح المركز الإسلامي الثقافي بمدينة أليكانتي

إفتتاح المركز الإسلامي الثقافي بمدينة أليكانتي

حضر الإفتتاح إمام المسجد النبوي الشيخ صلاح البدير ، و السيد رياج ططري ، وعدد كبير من المسؤولين .

أليكانتي 22 نوفمبر2014 – إسلاميديا

إفتتح المسلمون في مدينة أليكانتي التابعة لمقاطعة فالنسيا  المركزالإسلامي  الثقافي » الجامع الكبير » ، و ذلك بعد حصولهم على تصريح إفتتاح المركز ، من قبل بلدية أليكانتي . حضر الإفتتاح إمام المسجد النبوي الشيخ صلاح البدير ، و السيد رياج ططري رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا ، وعدد كبير من المسؤولين .

يتكون المبنى الجديد الذي تم شرائه من ثلاث طوابق،ومساحته حوالي 950 متر مربع تقربيا، يقع في شارع بينوسانتوس رقم 1 في منطقة بيرخن دل ريميدو باليكانتي.

الطابق الأرضي والأول سيخصص لحرم المسجد ومساحته650متر مربع والذي سيتسع لأكثر من 700 مصلي إن شاءالله، حيث سيضم، بالإضافة إلى المصلى الرئيسي، مصلى للنساء ومكتبة وأيضا سيضم مكتب إداري ومكتب للإمام، كماانه يوجد مرافق أخرى تابعة للمركز كأماكن الوضوء ومطبخ لتقديم الإفطار في شهر رمضان المبارك. أما الطابق الثاني فسوف يخصص للنشاطات الثقافية والإجتماعية .

يقوم على المشروع الجمعية الإسلامية في مدينة أليكانتي الإسبانية، المؤسسة  سنة 1411 هجري الموافق 1991ميلادي، والمسجلة لدى وزارة العدل الإسبانية تحت رقم 3096-SE/A ،وهي عضو في إتحاد الجمعيات الإسلامية في إسبانيا.

مدينة أليكانتي هي إحدى المدن التابعة لمقاطعة فالنسيا الواقعة في الشرق الإسباني ، وتعتبر معبر لكثير من المهاجرين العرب والأفارقة حيث يوجد بها ميناء كبير هو منطلق الرحلات من وإلى الجزائر.

يقيم في المدينة ما يقرب عشرة آلاف مسلم من عدة جنسيات. وتعتبر الجمعية الإسلامية المركز الأول والرئيسي في هذ المدينة.