رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية بإكستريمادورا عادل النجار مع وزيرة التعليم و التقافة و عمدة مدينة بداخوث

إفتتاح معرض النقوش العربية بمتحف الآثار في بداخوث

بداخوث ، 21 أكتوبر 2013 – إسلاميديا
بدعوة من وزيرة التربية و الثقافة بحكومة إكستريمادورا ترينيداد نوقاليس ، حضر رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية بإكستريمادورا عادل النجار حفل إفتتاح معرض النقوش العربية في العصر الإسلامي لمملكة بطليوس ( بداخوث ) ، وذلك يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر بمتحف بداخوث للآثار .

بداخوث ، 21 أكتوبر 2013 – إسلاميديا

بدعوة من وزيرة التربية و الثقافة بحكومة إكستريمادورا  ترينيداد نوقاليس ، حضر رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية بإكستريمادورا عادل النجار حفل إفتتاح معرض النقوش العربية في العصر الإسلامي لمملكة بطليوس ( بداخوث ) ، وذلك يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر بمتحف بداخوث للآثار الكائن بالقصبة الإسلامية للمدينة  .

تم إفتتاح المعرض من قبل وزيرة التربية و التقافة و عنمدة بداخوث فرانثيسكو فارقوسو مارتينيث ، و بحضور شخصيات سياسية و إجتماعية تابعة للسلطة المحلية بإقليم إكستريمادورا .

و قد صرح مدير متحف بداخوث عن أهمية قطع الآثار الإسلامية المعروضة في المتحف ، و التي ترجع إلى الحقبة الإسلامية في المنطقة ، و خاصة قطعتين ذاتا اهمية كبيرة تم جلبهما من المتحف الوطني الإسباني ، و هما عبارة عن شاهدي قبر منقوش عليهما سطور تعزية ، و تم العثور عليها في مدينة بداخوث عام 1876 .