رئيس اتحادالجمعيات الاسلامية بإسبانيا يشيد بـ«إسلام ويب»

رئيس اتحادالجمعيات الاسلامية بإسبانيا يشيد بـ« إسلام ويب »

الدوحة، 09 مارس 2015alarab.qa
زار السيد رياج ططري، رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية بمملكة إسبانيا، موقع الشبكة الإسلامية (إسلام ويب) التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للاطلاع على الموقع والاستفادة من خبراته وتوثيق علاقته للتواصل ….

الدوحة، 09 مارس 2015alarab.qa

زار السيد رياج ططري، رئيس اتحاد الجمعيات الإسلامية بمملكة إسبانيا، موقع الشبكة الإسلامية (إسلام ويب) التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للاطلاع على الموقع والاستفادة من خبراته وتوثيق علاقته للتواصل وتعريف المسلمين بما يقدمه «إسلام ويب» من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين.
ورحَّب السيد جاسم بن عبدالله العلي، مدير الشبكة الإسلامية (إسلام ويب) بالوفد الزائر واهتمامه بالتعرف على أعمال الموقع وإنجازاته، وأنها خطوة رائدة على طريق التواصل والمحبة لما فيه من نشر الإسلام وخدمة المسلمين.

وأشار إلى أن الموقع خطى خطوات كبيرة في مجال نشر وتوثيق العلوم الشرعية المتنوعة، والتواصل مع المتصفحين والزوار بشكل يومي، إلى جانب اهتمامه بالخدمات التفاعلية والاستشارية والفقهية التي تقدم للجمهور والمراحل التي تمر بها، والتي يتفرد بها «إسلام ويب».

ولفت العلي إلى أن إسلام ويب يهتم اهتماماً مباشراً بالعلوم الإسلامية بشكل عام وبالفتاوى الشرعية بصفة خاصة، حيث يقوم الموقع بالرد على الفتاوى عن طريق البريد الإلكتروني والموقع مباشرة، مع تميزها بأنها تمر بمراحل عديدة للتأكد من فحواها واستيعابها لمراد السائلين عنها، والتدقيق اللغوي والمطبعي حتى تخرج بأفضل صورها، مؤكداً أن الموقع يهتم بمحتواه الإسباني اهتماماً خاصاً نظراً لعالمية اللغة وكثرة المتحدثين بها على مستوى العالم.

ومن جانبه، عبَّر مدير اتحاد الجمعيات الخيرية الإسلامية بإسبانيا عن أهمية التعاون مع إسلام ويب في كافة المجالات، مشيداً بجهود الموقع ومتابعته المستمرة واهتمامه بالفتاوى والاستشارات والاستفادة منهما في توعية المسلمين في أوروبا وغيرها.

وأبدى السيد رياج، عقب استعراض «إسلام ويب» باللغة الإسبانية، ارتياحه مما وصل إليه الموقع من استفاضة في تعريف بالإسلام وخصائصه وأركانه الأساسية المتعلقة بالفتاوى والاستشارات والمقالات والمواريث والمرأة والمواسم المتجددة كالحج وشهر رمضان المبارك.

جدير بالذكر أن موقع إسلام ويب باللغة الإسبانية يحوي تفسير القرآن الكريم وأكثر من 610 فتاوى مترجمة باللغة الإسبانية.