01

لقاء تكويني لفائدة مسؤولي الجمعيات الاسلامية في الجهة الشرقية مقاطعة مدريد

ألكلا دى اينارييس2013/04/20 : إسلاميديا
تم البارحة، يوم السبت 20 ابريل 2013، بعد صلاة العصر في مسجد الجمعية الاسلامية في قلعة الانهار وهي مدينة تاريخية تبعد حوالي 35 كلم شرق العاصمة مدريد لقاء تكويني لفائدة مسؤولي الجمعيات الاسلامية و المهتمين بالشأن الديني في اسبانيا في المنطقة الشرقية في مقاطعة مدريد.

 ألكلا دى اينارييس2013/04/20 :   إسلاميديا

تم البارحة، يوم السبت 20  ابريل 2013، بعد صلاة العصر في مسجد الجمعية الاسلامية في قلعة الانهار وهي مدينة تاريخية تبعد حوالي 35 كلم شرق العاصمة مدريد لقاء تكويني لفائدة مسؤولي الجمعيات الاسلامية  و المهتمين بالشأن الديني في اسبانيا في المنطقة الشرقية في مقاطعة مدريد.

اللقاء الذي استمر حتى صلاة المغرب وتناول تعريفا عاما بالمرجعية القانونية للمسلمين و ما نص عليه الدستور الاسباني في مادته السادسة و ما نص عليه اتفاق التعاون بين الدورة الاسبانية والمفوضية الاسلامية، وآخر المستجدات في مجال المفوضية الاسلامية في اسبانيا، وتمت مراجعة ما تم تطبيق من اتفاق التعاون والمشاكل التي تعترض تطبيق بعض بنوده.

هذا اللقاء التكويني هو الثالث من نوعه في هذا المجال، وهو يأتي في إطار تعريف الجمعيات الإسلامية و المسلمين بصفة عامة على مرور عشرين سنة على اتفاق التعاون بين الدولة الاسبانية وبين المفوضية الاسلامية.

في الجزء الثاني من هذه الدورة التكوينية، التي قام بتأطيرها محمد أجانة، منسق الجمعيات في اتحاد الجمعيات الاسلامية في اسبانيا، تعرف الحضرون على أهم النقاط التي يجب التعرف عليها في تقديم جمعيتهم و عن ماهية المعلومات التي يجب أن يسهروا على جمعها وترتيبها و في هذا الإطار تم التتحسيس بأهمية التعرف على على المجال القانوني والمحيط الإجتماعي للجمعية و إبراز تلك النشاطات الإيجابية التي تعبر عن مدى مساهمة الجمعية في محيطها الاجتماعي كجزء وكشريك فعال في المجتمع.