dsc01533

إمام مسجد بداخوث يشارك في لقاء الطاولة المستديرة حول التمييز العنصري ضد المسلمين في أوروبا

كاثيرس 24 أبريل 2012 – الإسلام في إكستريمادورا
شارك إمام مسجد بطليوس ( بداخوث ) رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية في إكستريمادورا عادل النجار في لقاء الطاولة المسنديرة التي نظمته و أشرفت عليه منظمة العفو الدولية ، وذلك يوم الأربعاء 24 أبريل 2012 في قاعة المحاضرات التابعة لمبنى بالهندو بمدينة كاثيرس Cáceres .

كاثيرس 24 أبريل 2012 – الإسلام في إكستريمادورا

شارك إمام مسجد بطليوس ( بداخوث )  رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية في إكستريمادورا  عادل النجار في لقاء الطاولة المسنديرة التي نظمته و أشرفت عليه منظمة العفو الدولية   Amnistía Internacional  ، وذلك يوم الأربعاء 24 أبريل 2012  في قاعة المحاضرات التابعة لمبنى بالهندو  VALHONDO بمدينة كاثيرس Cáceres   .

أيضا شارك في لقاء الطاولة المستديرة الدكتور فرانثيسكو فيتزDr. Francisco García Fitz  المحاضر بكلية التاريخ بجامعة إكستريمادورا ،و الدكنورة ماريا خيسوس ميرينيرو Dra. María Jesús Merinero Martín إستاذة تاريخ العلاقات الدولية والتاريخ المعاصر المتعلق بآسيا و إفريقيا . كما شاركت أيضا الناشطة بمنظمة العفو الدولية بيلين قاييقو Belén Gallego Díaz .

ويهدف اللقاء الذي كان بعنوان  » نظرة الغرب للإسلام : الماضي و الحاضر من زواية  عكسية »  إلى تقديم وجهة نظر من جميع الزوايا الممكنة ، ومناقشة وتحليل التقرير الذي نشرته منظمة العفو الدولية التي تدين من خلاله التمييز الديني للمسلمين في مختلف البلدان الأوروبية ، كما تعرب عن قلقها إزاء تزايد العنصرية  تجاه المسلمين ، ويقدم التقرير أمثلة عدة من التمييز الديني في مجالات مثل العمل أو التعليم، والصعوبات في فتح أماكن العبادة أو حظر استخدام الحجاب والنقاب