( الإسلام اليوم ) بالتلفزيون الإسباني يجري حوارا مع السكرتير العام للمفوضية الإسلامية

( الإسلام اليوم ) بالتلفزيون الإسباني يجري حوارا مع السكرتير العام للمفوضية الإسلامية

مدريد ، 29 سبتمبر 2013 – إسلاميديا
أجرى برنامج ( الإسلام اليوم ) بالتلفزيون الإسباني / القناة الثانية لقاءا حواريا مع السكرتير العام للمفوضية الإسلامية الإسبانية ، رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية الاخ رياج ططري حيث أبدى آراءه حول الحوار الديني و كيفية العلاقة التي تربط مختلف الديانات في إسبانيا .

مدريد ، 29 سبتمبر 2013 – إسلاميديا

أجرى برنامج ( الإسلام اليوم ) بالتلفزيون الإسباني / القناة الثانية  لقاءا حواريا مع السكرتير العام للمفوضية الإسلامية الإسبانية ، رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية  الاخ رياج ططري حيث أبدى آراءه حول الحوار الديني و كيفية العلاقة التي تربط مختلف الديانات في إسبانيا .

و قد أكد رياج ططري على أهمية الحوار الديني كواجب شرعي وركن أساسي و حاجة ماسة لما فيه من صالح لجميع شرائح المجتمع الإسباني ، يسمح لنا التعرف على بعضنا البعض ، و يقربنا من الأخر مما يعزز  أواصر الإحترام بين مختلف الديانات .

كما دعا رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية إلى التعايش و الإعتراف بالأخر » مبادئ الإسلام تحتم علينا الدعوة إلى التسامح و التعايش و الإعتراف بالآخر « 

و بالنسبة للعلاقات بين الأديان فقد أكد أنها جارية و مستمرة خاصة في المجال القانوني بعد فترة الإنتقال الديمقراطي بإسبانيا ، كما بين أن التعاون المشترك مع الكنيسة الكاتوليكية أدى إلى توافق عام لتوقيع قانون التعاون مع الدولة الإسبانية عام 1992 .