1116279_1

بطليوس تحتفل بتاريخها الإسلامي ومشاركة كبيرة من اهل المدينة وضواحيها

بطليوس ، 2 أكتوبر 2018 – إسلاميديا
خيمة الجمعية الإسلامية في بطليوس إستقبلت عمدة بطليوس ، وعمدة مدينة يابرة البرتغالية ELVAS التي كانت ضمن إمارة بني الأفطس ، وأيضا عمدة قرية مروان MARVAO التي كانت يوما معقلا لمؤسس بطليوس عبد الرحمن بن مروان .

بطليوس ، 2 أكتوبر 2018 – إسلاميديا

إحتفلت بلدية مدينة بطليوس بذكرى تأسيس المدينة الإسلامي من خلال حفلات المؤسسة ALMOSSASA    التي تقام كل عام في نهاية شهر سبتمبر . ( هذا العام تم تنظيمها أيام 28 و 29 و 30 سبتمبر 2018 )

يسبق الإحتفالات دورة محاضرات ثقافية حول تاريخ المدينة الإسلامي و قصبتها الشهيرة ALCAZABA DE BADAJOZ  ( بدأت يوم 24 الى 28 سبتمبر ) . وقد تم إعلان هذه الإحتفالات ذات طابع إقليمي وإهتمام سياحي.

من أشهر نشاطات » المؤسسة » السوق العربي المكون من ما يقارب من 150 خيمة منوعة بما يجذب إهتمام الزائر الإسباني ، منها الأطعمة و الحلويات العربية ، و لوحات النقش الأندلسي الفني ، والملابس و غيرها .

من هذه الخيم المفتوحة أمام الزائرين ، خيمة الجمعية الإسلامية في بطليوس التي إستقبلت في يومها الأول زيارة عمدة بطليوس ، وعمدة مدينة يابرة البرتغالية ELVAS  التي كانت ضمن إمارة بني الأفطس  ، وأيضا عمدة قرية مروان MARVAO التي كانت يوما معقلا لمؤسس بطليوس عبد الرحمن بن مروان .

قرية مروان البرتغالية ستقوم أيضا بهذه الإحتفالات أيام  5 و 6 و7 أكتوبر .