logo_cie_3

بيان صحفي للمفوضية الإسلامية بإسبانيا حول حالة الطوارئ وحظر التجوال والحجر الصحي الليلي

مدريد ، 25 أكتوبر 2020 – إسلاميديا
تدعو المفوضية الإسلامية بإسبانيا الجمعيات الإسلامية في أسبانيا إلى مواصلة تطبيق جميع التدابيرالاستثنائية بخصوص الصحة العامة من أجل احتواء تفشي وباء كوفي د- 19 .

مدريد ، 25 أكتوبر 2020 – إسلاميديا 

إن المفوضية الإسلامية بإسبانيا  ) م.إ.إ.( تؤكد أن مسلمي إسبانيا على دراية تامة بخطور ة التفشي الوبائي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19 . وعليه، فإننا نوجه خطابنا إلى المؤسسات والجمعيات الإسلامية في أسبانيا وذلك بعد نشر الحكومة الإ سبانية المرسوم الخاص بحالة الطوارئ وحظر التجوال .

وتحقيقا لهذه الغاية، فإننا نبلغ الجمعيات الاسلامية في إسبانيا ب “المرسوم الملكي. 926 / 2020 ، المؤرخ  25 أكتوبر، بشأن حال ة الطوارئ لاحتواء انتشار الإصابات الناجمة عن فيروس سارس كو ف- 2”. في الوقت ذاته تمت الموافقة على حالة الطوارئ وتنظيم أوقات وقيود واستثناءات العمل  بها

في المادة 5 : ” تقييد حرية تنقل الاشخاص ليلا ” .

 

 تبدأ حالة الطوار ئ وحظر التجو ال، حسب ما يقرره كل إقليم مستقل، من 22:00 أو 23:00 أو  24:00 وتنتهي فى 5:00 أو 6:00 أو 7:00 ، أخذا بعين الاعتبار الاستثناءات المشار إليها في نفس المادة. لذلك، لا يمكن الذهاب إلى أماكن العبادة في هذا الحيز الزمني .

وتو صي المفوضية الإسلامية بإسبانيا بتأجيل صلاة “الفجر” إلى وقت مناسب ما دامت الظروف تسمح بذلك، حتى لا ينتهك القانون .

كما تدعو المفوضية الإسلامية بإسبانيا الجمعيات الإسلامية في أسبانيا إلى مواصلة تطبيق جميع التدابيرالاستثنائية بخصوص الصحة العامة من أجل احتواء تفشي وباء كوفي د- 19 .

وأخيرا، فإننا ندعو المسلمين إلى مواصلة التعاون مع بلدياتهم لحماية حياتهم وحماية المجتمع .

 

في مدريد، 25 أكتوبر 2020.

الدكتور أيمن أدلبي

رئيس المفوضية الاسلامية في إسبانيا

 

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *