توقيع إتفاق المساعدة الدينية في السجون 2014

توقيع إتفاق المساعدة الدينية في السجون 2014

مدريد ، 01 / 08 / 2014 – إسلاميديا
وقع رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا / هيئة المفوضية الإسلامية ، رياج ططري على إتفاق التعاون بين الدولة الإسبانية و هئية المفوضية الإسلامية ، و الذي يقضي بالدعم المادي لمشروع المساعدة الدينية في السجون التابعة للدولة للعام الجاري 2014

مدريد ، 01 / 08 / 2014  – إسلاميديا

وقع رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا / هيئة المفوضية الإسلامية ، رياج ططري على إتفاق التعاون بين الدولة الإسبانية و هئية المفوضية الإسلامية ، و الذي يقضي بالدعم المادي لمشروع المساعدة الدينية في السجون التابعة للدولة للعام  الجاري 2014.

ويأتي هذا الإتفاق بعد الجهود المبذولة من طرف هئية المفوضية الإسلامية ، وطبقا للقانون 26/1992 ، الصادر يوم العاشر من شهر نوفمبر ، والذي ينص على حق السجناء في تلقي رعاية دينية يقوم عليها أئمة أو مختصون في هذا المجال .

وينص البند التاسع لإتفاق التعاون الموقع بين هيئة المفوضية الإسلامية و الدولة الإسبانية لعام 1992 ، و الذي ينص على ضمان حق الرعاية الدينية للسجناء المسلمين من قبل الأئمة و المختصين في هذا المجال .

وقد تم تطبيق الإتفاق بهذا الشأن  بعد صدور المرسوم الملكي 710/2006 القاضي بتطوير إتفاق التعاون بين الدولة و الهئية الإسلامية في مجال المساعدة الدينية في السجون .

 وتنص الفقرة من البند التاسع لإتفاق 1992 على أن التكاليف الخاصة و المتعلقة برعاية السجناء يتم التوافق عليها بين ممثلي هيئة المفوضية الإسلامية و إدارة مراكز السجون .

 

.