eleccionesgenerales2019_0

دعوة للمشاركة في الانتخابات العامة الإسبانية ل 28 أبريل 2019

مدريد في 10 أبريل 2019 – إسلاميديا
المفوضية الإسلامية في إسبانيا ندعو جميع المسلمين القادرين قانونيا للتصويت إلى المشاركة في هذه االنتخابات، لأن من شأن ذلك أن يجعل منا مثالا يحتذى في الوفاء بالتزاماتنا ، وممارسة حقوقنا، ومن بينها الإقتراع.

مدريد في 10 أبريل 2019 – إسلاميديا

بيان صحفي

الانتخابات العامة ل 28 أبريل 2019

يوم الأحد القادم 28 أبريل 2019 ، نحن الإسبان لنا حق بل واجب التصويت في االإنتخابات العامة، والتي ستسفر عن اختيار 350 نائبا في مجلس النواب و 208 عضوا في مجلس الشيوخ للولاية المقبلة، سيشكلون برلمان اسبانيا في المجلس التشريعي المقبل، علاوة على 58 من أعضاء مجلس الشيوخ يتم تعيينهم بطريقة غير مباشرة، لتسفر تركيبة المجلس عن تشكيل الحكومة التي ستقود بلدنا في السنوات القادمة.

وعليه، فستقوم الأحزاب السياسية باقتراح القوائم االنتخابية ، وتقديم مرشحيها في 52 مقاطعة محلية، وهم مرشحون شديدو التباين من حيث القدرة على حل مشاكلنا والإستجابة لإحتياجاتنا. وبالتالي فإن من واجب الناخبين تقييمهم بكل حرية ، والحصول على كافة المعلومات قبل التصويت على مرشح معين.

وفي هذا السياق، وجب الأخذ بعين االعتبار أن العدد الإجمالي للمسلمين في اسبانيا يبلغ حوالي 2 مليون شخص، 43 في المئة منا حاملون للجنسية الإسبانية. ونحن الذين لدينا الحق بل واجب التصويت من بين قرابة 43 في المائة المذكورة، يجب أن نكون على بينة من أهمية هذا العمل. فبما أننا جزء من المجتمع الإسباني، لزم الإهتمام باألمور السياسية لأنها تؤثر علينا كما هو الشأن بالنسبة لباقي المواطنين.

وبالتالي، فباعتبارنا من الإسبان، ومع أخذ في االعتبار أن الإمتناع عن التصويت والأصوات الملغاة لا تحتسب في الحصول على مقاعد في البرلمان ، بينما يتم حساب الأصوات البيضاء بالنسبة المئوية لتوزيع المقاعد ، فنحن في المفوضية الإسلامية في إسبانيا ندعو جميع المسلمين القادرين قانونيا للتصويت إلى المشاركة في هذه االنتخابات، لأن من شأن ذلك أن يجعل منا مثالا يحتذى في الوفاء بالتزاماتنا ، وممارسة حقوقنا، ومن بينها الإقتراع.

مدريد في 10 أبريل 2019

رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا

رياج ططري