مسجد مدريد المركزي يفتح أبواب الحوار والتعايش مع الآخرين

مسجد مدريد المركزي يفتح أبواب الحوار والتعايش مع الآخرين

مدريد ، 10 أبريل 2014 – إسلاميديا
فتح مسجد مدريد المركزي ابوابه الخميس الماضي ، الموافق 10 أبريل أمام طلاب جامعة سان دامسو التابعة لمؤسسة الكنيسة بالعاصمة مدريد في زيارة تهدف إلى التعارف على واقع المسلمين و التقافة الإسلامية في إسبانيا .

مدريد ، 14 أبريل 2014 – إسلاميديا

فتح مسجد مدريد المركزي ابوابه الخميس الماضي ، الموافق 10 أبريل أمام طلاب جامعة سان دامسو التابعة لمؤسسة الكنيسة بالعاصمة  مدريد في زيارة تهدف إلى التعارف على واقع المسلمين و التقافة الإسلامية في إسبانيا .

تم التنسيق للزيارة مع مدير الشئون القانونية بمؤتمر الأساقفة الإسبان ، البروفيسور سيلفيريو انيتو ، الذي ترأس وفد  الزائرين المكون من ثلاثين كاهن منهم ثلاث نساء .

كان في إستقبال الوفد الزائر السيد رياج ططري ، رئيس إتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا و السكرتير العام للمفوضية الإسلامية ، الذي رحب بالزائرين ، ورافقهم في جولة داخل مبنى المسجد ، موضحا لهم تفاصيل التصميم المعماري للمسجد وعلاقته بالتراث الإسباني الإسلامي ، كما قدم لهم موجزا عن التاريخ المعاصر للمسلمين بإسبانيا .

وفي وقت لاحق ، جرى حوار شيق حول نقاط عدة وهامة متعلقة بحياة المسلمين ، منها جوهر العقيدة الإسلامية ، و أركان الإسلام ، و التقويم الهجري ، و التغذية الحلال ، ومكانة مريم و عيسى عليهما السلام في الإسلام ، و المبادئ المشتركة التي يلتقي خلالها الإسلام و المسيحية .

يذكر ان هذه الزيارة تدخل في إطار برنامج  ” القنطرة : جسر التواصل و التعايش ” ، و هو برنامج ذو طابع ثقافي موجه إلى طلبة المعاهد و المدارس التابعة لإقليم مدريد ، و يتلخص في تنسيق زيارات مبرمجة إلى مسجد مدريد المركزي حيث يوضح للزائرين العناصر الهامة المعمارية التي تشكل التراث الثقافي الاسباني المسلم .

و تقدر عدد الزيارات السنوية بأكثر من 160 زيارة تتيح الفرصة  لآلاف الزائرين التعرف على المركز و الإحتكاك المباشر بالجالية المسلمة بالعاصمة مدريد .

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *