mezquita_badajoz

مسجد نور الدارين في بطليوس

هو مقر الجمعية الإسلامية في بطليوس ( بداخوث ) ، و مقر إتحاد الجمعيات الإسلامية بإقليم إكستريمادورا . يقع في شارع قوروقو رقم 88 ، و قريب من محطة القطار.

هو مقر الجمعية الإسلامية في بطليوس ( بداخوث ) ، و مقر إتحاد الجمعيات الإسلامية بإقليم إكستريمادورا . يقع في شارع قوروقو رقم 88 ، و قريب من محطة القطار.

إستأجره المسلمون في بداية الامر في عام 1996 ، و كان عبارة عن بيت أرضي ، و حوله محلان تجاريان ، واستمر على هذا الحال إلى أن تم شراؤه عام 2003 ، ومن ثم إصلاحه على عدة مراحل.

يتكون من دور أرضي حيث اماكن الوضوء ، و طابق أول حيث بوجد المصلى ، و المكتبة ، و المكتب ، و المطبخ . أما السطح فما زال خاليا .

يتسع المصلى لأكثر من 100 مصل ، أيضا يوجد مكان للنساء في الجهة الخلفية للمصلي .

يقوم العاملون على مسجد بطليوس بالعمل من أجل التقارب مع الجيران ، حيث ينظمون أياما مفتوحة لإستقبال أهل الحي ، و طلاب المدارس والمعاهد ، كذلك يتم تنظيم إفطار جماعي في شهر رمضان المبارك يحضره عمدة المدينة و ممثلو الكنيسة و شرائح المجتمع .

كما تنظم الدروس العربية و القرآن الكريم للأطفال في نهاية الإسبوع ( السبت و الأحد ) لمحافظة على الهوية الإسلامية لأبناء المسلمين .

حصلت الجمعية الإسلامية في بطليوس بجائزة أحسن مشروع إجتماعي ثقافي  لعام 2018 من قبل مؤسسة التعددية والتعايش التابعة لوزارة العدل الإسبانية ، تكريما للجهود المبذولة من أجل التقارب الثقافي والإجتماعي بين شرائح المجتمع ، كما منح المنتدى الثقافي الإسباني العربي  إمام مسجد بطليوس عادل النجار  الميدالية الذهبية لدوره من أجل التعايش 

لمزيد من المعلومات :

C / Gurugu nº 88  – 06007 Badajoz

TELFS: 0034   924270211 – 676943076

Facebook : MEZQUITA BADAJOZ 

لمطالعة تاريخ مدينة بطليوس الإسلامي ، باللغة العربية :

 

http://bataliusarabe.blogspot.com.es/