dsc06008

وفاة الشيخ زكي زايد ، الإمام والرئيس الأسبق للجمعية الإسلامية في بلد الوليد

بلد الوليد ، 15 فبراير 2021 – إسلاميديا
تولى إدارة وإمامة المسلمين في الجمعية الإسلامية. أيضا تم تكليفه بحضور فعاليات وإجتماعات مجلس شورى إتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا نيابة عن الإتحاد الجهوي لإقليم كاستيا ليون .

بلد الوليد ، 15 فبراير 2021 – إسلاميديا

تلقى إتحاد الجمعيات الإسلامية في إسبانيا ببالغ الحزن نبأ وفاة الشيخ زكي زايد ، الإمام والرئيس الأسبق للجمعية الإسلامية في بلد الوليد ، الذي وافته المنية السبت الماضي ، غرة شهر رجب لعام 1442 هجريه.

ويعد الراحل رحمه الله تعالى  من أعلام العمل الإسلامي بمدينة بلد الوليد التي جاء إليها مهاجرا من دولة الأردن التي نشأ في مخيماتها الفلسطينية ( مخيم البقعة ) . وقد عمل في بداية الأمر في مجال التمريض ، ومن ثم تولى إدارة وإمامة المسلمين في الجمعية الإسلامية. أيضا تم تكليفه بحضور فعاليات وإجتماعات مجلس شورى إتحاد الجمعيات الإسلامية بإسبانيا نيابة عن الإتحاد الجهوي لإقليم كاستيا ليون .

أيضا شغل منصب رئيس جمعية المهاجرين إبن سينا  التي كانت تجمع ممثلي الشرائح الإجتماعية المختلفة للمهاجرين ، مما جعله قريبا من هموم المهاجر ، كما تعاون مع بلدية بلد الوليد في مجال الشؤون الإجتماعية ، والتي نعت وفاته عبر وسائل الإعلام ، معترفة بدوره الرئيسي في التوافق والتعايش بين الثقافات والأديان .

نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمة واسعة ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، ويحشره مع النبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان إنه نعم المولى ونعم المجيب.

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *